مصر

شباب مسلمون يطهرون الكنائس فى الصعيد

في مشهد راقي ومتحضر، حرص عدد من الشباب المسلمين على تطهير الكنائس في الصعيد، بالرغم من عدم إقامة الصلوات بها، إلا أن الشباب بمبادرة شخصية طهروا وعقموا الكنائس بالكامل، في مشهد شعبي تلاحمي.

وأطلق عدداً من شباب قرية شطورة بمحافظة سوهاج، مبادرة لتطهير المباني ودور العبادة والشوارع بقريتهم، في إطار الدور الشعبي لمواجهة فيروس كورونا، بجوار الدور الحكومي والتوعوي.

ونجح الشباب في غضون عدة أيام من الانتهاء من تطهير شوارع قريتهم بالكامل بجهود ذاتية، ثم توجهوا للقرى المجاورة، وعلى رأسها قرية “عرب بخواج” التي تقع على أرضها إحدى الكنائس، حيث تم تعقيمها وتطهيرها.

ولم يكتف الشباب بهذا الأمر، وإنما قادوا مبادرة توعوية لأهالي القرية، من خلال طرق المنازل، وتعريف المواطنين بالسلوكيات الصحية السلمية، وأهمية تفادي الزحام وترك المسافات الكافية بين المواطنين.

وتفاعل أهالي القرية مع هذه المبادرة الشبابية التي لقيت استحسان الجميع، ودعهما وائل أبو عليو رئيس القرية، وبعض المسئولين، وعلى رأسهم النقيب ثابت سعيد رئيس نقطة الشرطة.

وأكد “عمر الكودي” القائم على المبادرة وبرفقته مجموعة من الشباب “محمد عبد الله، ومحمد مصطفى موسى” وآخرين، باستكمال المبادرة التي أطلقوها من خلال جروب على السوشيال ميديا، باسم “الجروب الرسمي لقرية شطورة”، والذي يهدف لمساندة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق