عربى ودولى

سوريا للجميع يطالب المجتمع الدولي باحترام خيار الشعب السوري

خاص

طالب حزب سوريا للجميع المجتمع الدولي باحترام ارادة الشعب السوري في الانتخابات التي جرت أمس ، والانحياز لخياراته في اختياررئيسه وقيادته بالشكل الذي ارتأه ويعرف أنه يقوده الى السلام والاستقرار .

وقال الحزب الذي يتخذ من باريس ودمشق مقرات له ، ويقف في صف المعارضة السورية ، إن قرار الشعب السوري هو المعول الأساسيالذي ينبغي ان يبني عليه المجتمع الدولي تعاملاته مع سوريا قيادة وشعباً في الفترة القادمة ، وضرورة أن تتكاتف الجهود الدولية لإعلاءكلمة الحق والعدالة في سوريا التي عانت على مدار عقد مضى من الخراب والدمار ، وعانى شعبها القتل والتشريد .

وقال الدكتورمحمد عزت خطاب “- رئيس الحزب “- في البيان الصادر عن مكتبه بالعاصمة الفرنسية باريسلقد آن الأوان أن ينظرالمجتمع الدولي إلى الشعب السوري وحقوقه في اختيار قيادته والعيش الآمن والاستقرار ، وأن ينعم بالسلام كما تنعم به الدول الأوروبية ،وغيرها من البلدان الآمنة ، وأن تعلو كلمة الحق والعدل والسلام على صوت المدافع والصواريخ التي اعتدت على سوريا وخربت أرضها ودمرتبناياتها وهجرت شعبها .

دعاخطابالمجتمع الدولي ، بما فيه الولايات المتحدة واسرائيل ، وكل الدول الأوروبية بالاعتراف بنتائج الانتخابات والقيام بدورها للوقوفبجانب سوريا والشعب السوري وهو الموقف الذي طال انتظاره من المجتمع الدولي الحر .

قال خطاب ندعوا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وهيئات لأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والقوى الفاعلة والكبرى ، ومنها مصر  وقيادتها القوية التي اعيد تشكيل خريطة المنطقة العربية بقيادة الرئيسعبد الفتاح السيسي، وإسرائيل والأردن والسعودية بالاعترافبخيار الشعب السوري في اختيار  زعيمه والانحياز الحق السوري والاستقرار ووقف نزيف الدم. الذي جرى في البلاد منذ ٢٠١١ وحتى الان، ودعم حرية الشعب السوري في الاستقلال بقراره والسيادة  على أراضيه  واخراج القوى الاحنبية ، فقد آن الأوان أن تنعم سوريا وشعبهابالسلام الذي تنعم به شعوب العالم الحر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق