عربى ودولى

“سوريا للجميع “يطالب ” السيسي “بالدعوة لمؤتمر أو مبادرة حول سوريا بعد كلمته بالأمم المتحدة

أحمد محمد 

طالب حزب سوريا للجميع الرئيس “عبد الفتاح السيسي “بإعادة الدور المصري لمكانته بالنسبة للقضية السورية ، والعمل على إيجاد حلول سياسية على الأرض بديلة للتدخلات العسكرية التي دمرت البلاد وأخرجت العباد من بلادهم تحت وطأة القتال الدائر ،فضلاً عن الدمار الذي لحق بالجمهورية السورية على كل المستويات السياسية والاقتصادية والبنية التحتية التي تتطلب مليارات لإعادة الإعمار . 

وقال الدكتور “محمد عزت خطاب “- رئيس الحزب – في بيان له اليوم – إن مصر عادت بثقلها التاريخي المعروف في خطاب الرئيس “عبد الفتاح السيسي “أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ،دولة رائدة تحكمها قيادة قوية لديها رؤيةوطموح وتسير بهدف . 

وأشار “خطاب “إلى أن عندك الدور المصري لطبيعته تحت حكم الرئيس “عبد الفتاح السيسي “يتطلب إعادة إنتاج الدور المصري الرائد فيما يخص القضية السورية من منطلق مبدأ الإخوة ووحدة المنطقة والمصير المشترك . 

دعا “خطاب “الرئيس “السيسي “إلى إطلاق مبادرة مصرية خالصة للحل في سوريا وطرح الأبعاد السياسية والاقتصادية حول الإعمار الاقتصادي والسياسي للدولة السورية من خلال مؤتمر تستضيفه مصر لبحث سبل إحياء المسار السياسي والنظر للرؤى المختلفة في كيفية إعادة الدولة السورية لمكانتها . 

أكد “خطاب “على دعمه وبقوة على كافة المستويات الدور المصري الذي يبذله الرئيس “عبد الفتاح السيسي “لتمكين مصر من الوقوف على أراضي صلبة واكمال مسيرتها التي بدأتها منذ عصور تاريخية ضاربة ،ودعمه للمبادرات الاقتصادية التي تتبناها مصر حول سوريا . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق