فرنسا

سوريا للجميع : نتضامن مع نداء السيسي إلى لبنان … وندعم قرارات القمة

باريس . المصري

أكد حزب سوريا الجميع على دعمه لقرارات الصادرة عن القمة المصرية الفرنسية بقصر الاليزيه اليوم بين الرئيسين ” عبدالفتاح لسيسي ” ونظيره “إيمانويل ماكرون “.
وأعلن الدكتور “محمد عزت خطاب “- رئيس الحزب الذي يتخذ من باريس مقراً له – تضامنه مع نداء الرئيس “عبد الفتاح السيسي ” إلى شركاء السياسة اللبنانيين لكي يجتمعوا على كلمة سواء للاتفاق على تشكيل حكومة ترعى مصالح الشعب اللبناني الذي يعاني تحت نير الفقر .
قال “خطاب ” إننا نقدم كل التحية والتقدير لقرارات القمة الخاصة بسوريا ولينان وفلسطين واليمن وكل الدول العربية ، ونعتبر النداء الذي صدر من الرئيس ” السيسي ” نداء زعيم المنطقة العربية ،لكي يلم شمل الفرقاء والمختلفين في لبنان حول بناء الدولة ومؤسساتها للخروج من أزمتها ، واهتمامه بالقضية السورية في مباحثاته مع الرئيس “ماكرون “يؤكد أنه مهموم بقضايا المنطقة .

وصف “خطاب ” قرارات القمة بأنها رادعة لتركيا التي تتحرك بالمخالفة للقانون الدولي وتمارس دعم الارهاب والميليشيات المسلحة في سوريا وليبيا .

قال “خطاب ” ندعم قرارات السيسي وماكرون في حل القضايا السورية واللبنانية وقرارات التعاون الأمني لحماية المنطقة
وكان حزب سوري للجميع قد وجه خطاباً مفتوحاً أمس الأول لقصر الاليزيه قبيل انعقاد القمة المصرية الفرنسية لوضح حلول والتوافق حول مسارات لحل القضيتين السورية واللبنانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق