عربى ودولى

سوريا للجميع : فوز بشار إرادة شعب يقاوم الإرهاب منذ عقد .. وندعواالعالم للتعاون معه

باريس . المصري

هنأ حزب سوريا للجميع الرئيس السوريبشار الأسدبفوزه برئاسة سوريا لولاية رئاسية جديدة ، وذلك بعد إعلان  رئيس مجلس الشعبالنتيجة  ، معتبراً أن فوزه هو إرادة شعب يتحدي الإرهاب والحصار ومحاولات التدمير التي فرضت على سوريا منذ عقد مضى .

وكان الدكتورمحمد عزت خطاب “- رئيس الحزبالذي يتخذ من باريس ودمشق مقرات لهقد أرسل برقية تهنئة للرئيس السوريبشارالأسد، وذلك بعد اعلان فوزه في انتخابات الرئاسة التي أجريت الأربعاء ، مؤكداً أنه خيار الشعب السوري الذي يجب احترامه من قبلالمجتمع الدولي .

دعاخطابالمجتمع الدولي للوقوف بجانب سوريا بعد الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيسبشار الأسد، من منطلق احترام خيار الشعبالسوري في اختيار قيادته ، والتعاون مع سوريا لاعادة اعمارها وانهاء حقبة الدمار والتخريب التي تعرضت لها .

طالب  خطابالولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الاوروبي وانجلترا وفرنسا  وألمانيا والدول الفاعلة بالتعاون معسوريا واحترام ارادة الشعب السوري الحر الذي يطمح لتجاوز الحرب الدائرة منذ عشر سنوات على أراضيه ، مؤكداً أنهذا التعاون سيؤتي ثماره في القضاء على التوتر الدائر بالمنطقة وسيعود بالنفع على الدول الاوروبية التي تعاني منالارهاب بعد القضاء عليه بالتعاون مع سوريا واخراج كل القوات الاجنبية من على أراضيها .

وكان  رئيس مجلس الشعب السوريحمودة صباغقد أعلن ليل  أمس الخميس في تصريح بثه التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواءفوز الرئيسبشار الأسد  بولاية رئاسية جديدة من سبع سنوات بعد حصوله على 95.1% من الأصوات في الانتخابات التي جرتالأربعاء.

وقال صباغ إنالأسدفاز بمنصب رئيس الجمهورية العربية السوريةبعد حصولهعلى 13,540,860 صوتاً، بنسبة مقدارها95.1 بالمئةمن عدد أصوات المقترعين الصحيحةالتي زادت عن 14 مليون مقترعا، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال بلغت 78.4%.

 وأضاف  أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 78.64%. ولفت رئيس مجلس الشعب إلى أن المرشحين الآخرين اللذين نافسا الرئيسالأسدفي سباق الانتخابات، وهما الوزير والنائب السابق  عبد الله سلوم عبد الله، والمحاميمحمود مرعي  من معارضة الداخلالمقبولة من النظام حصلا على 1.54% و3.3% من الأصوات على التوالي.

وكان الرئيسبشار الأسدقد  أعيد انتخابه في عام ٢٠١٤  الأسد بأكثرية 88% من الأصوات، بحسب النتائج الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق