مصر

سفارة مصر بباريس تعقد مؤتمراً صحفياً بحضور وزير السياحة

الوزير : شبكة الطرق سهلت عبو السياح المواصلات

سامح أبو زيد

عقدت السفارة المصرية بباريس مؤتمراً صحفياً اليوم بحضور الدكتورخالد العناني “- وزير السياحة والآثاروذلك للترويج للسياحةالمصرية .

في بداية المؤتمر رحب السفيرعلاء يوسف “- سفير مصر بفرنسابالوزير والحضور ، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به الدولة فيقطاع السياحة هذه الآونة بقيادة الرئيسعبد الفتاح السيسي، والجهود التي يقوم بها لإحياء القطاع السياحي بمصر ووضعه علىالخارطة العالمية .

عرضت السفارة  المصرية بباريس فيلماً تسجيلياً للحضور عن الحضارة المصرية عبر التاريخ ، وتطور دور العبادة في مصر في عهد الرئيسالسيسي ، ممثلة في الكنائس والمعابد ، حيث عرض الفيلم جولات داخل دور العبادة في مصر والعاصمة الادارية والمتاحف ، والمتحفالمصري الكبير .

تحدث الدكتورخالد العناني “- وزير السياحةعن  الوضع في مصر وقطاع السياحة ، وتوافد السياح الفرنسيين على مناطق الحذبالسياحي المصرية ، وأنهم  بيستمتعوا في مصر بسبب المناخ ودرجة الحرارة المناسبة .

قال الوزير إن مصر مفتوحة كل يوم في جميع أيام السنه لاستقبال السياح ، لافتاً إلى أن معدلات  السياح الفرنسيين تتزايد في قصدهالمصر عام بعد عام نتيجة لعشق الفرنسيين للحضارة المصرية واهتمامهم بها .

أكد الوزير أن مصر دشنت شبكة مواصلات وطرق ضخمة خلال عهد الرئيس السيسي ، ما جعل الوصول لاماكن الجذب السياحي سهلوالمواصلات يسيره وبسهوله على السياح ، داعياً السياح الفرنسيين لزيارة مصر .

حضر المؤتمر المستشار الإعلامي بسفارة مصر بباريسرشا علي، والمستشارةمروة سيد عليالمستشارة بوزارة الخارجية ، وعددمن الصحفي ووسائل الاعلام الفرنسية .

IMG_7234.jpeg

IMG_7235.jpeg

IMG_7236.jpeg

IMG_7241.jpeg

IMG_7232.jpeg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق