جاليات مصرية

رحلة استثنائية لإجلاء “مصريين لندن”

غادرت مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، رحلة استثنائية سيرتها الشركة الوطنية مصر للطيران، متجهة إلى العاصمة البريطانية لندن، لإعادة المصريين العالقين هناك، بعد قرار تعليق وقف الطيران ضمن خطة الدولة مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر بمصر للطيران، إن الرحلة الاستثنائية سوف تغادر مطار هيثرو الدولي بلندن، عصر اليوم، لتعود إلى القاهرة، وعلى متنها عدد من المصريين العالقين هناك والراغبين في العودة إلى مصر، نتيجة تفشي فيروس كورونا، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين وزارتي الطيران المدني  والهجرة لإجلاء المصريين من عدة دول بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية.

وكانت شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، نظمت أيضًا يوم الأحد، رحلتين استثنائيتين من مطار شرم الشيخ الدولي إلى لندن، وغادر على متنها وفود سياحية بعد انتهاء البرامج السياحية الخاصة بهم، وعادت إلى مطار القاهرة الدولي وعلى متنها ما يقرب من 300 مصري من العالقين بلندن.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران سيرت رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان وفرنسا  لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق