فرنسا

رئيس وزراء ماكرون السابق يطلق حزبه السياسي

باريس . المصري

أطلق إدوارد فيليب “- رئيس وزراء فرنسا السابقحزبه السياسي اليومفي مؤتمر عام عقد للإعلان عن تفاصيل وبرنامج الحزب .

وقالفيليب “- في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليومإن حزبه الجديد اسمه Horizons ، وتعني بالعربية الآفاق .

أكد فيليب أن هذا الحزب يحمل استراتيجية للجمهورية الفرنسية حتى عام ٢٠٥٠ ، تبدو ملامحها في حماية الآباء وجمع كل الطاقاتوالأذكياء لأجل فرنسا ، وذلك من أجل بقاء وقوة الجمهورية .

وكان فيليب قد نجح في الانتخابات المحلية السابقة وأصبح عمدة بلدية بلديةلوهاڤرمسقط رأسه  ، وهي أكبر ميناء في فرنسا فيالشمال الغربي ،وكان مرشخاً مستقلاً حصل على ٥٨.٨ ٪؜ .

وبعد خروجه من رئاسة الوزراء رجحت مصادر سياسية فرنسية أن خروج رئيس الوزراء جاء بعد خلافات بينه وبين الرئيسايمانويل ماكرونحول إدارة الحكومة لجائحة كورونا في فرنسا ، وعدم رضاء الشعب الفرنسي عن الطريقة التي تعاملت بها الحكومة مع الأزمة .

ورجح سياسيون فرنسيون اعلانفيليباطلاق حزبه اليوم أنه يأتي في اطار رغبته خوض سباق الرئاسة الفرنسية أمام الرئيس الحاليايمانويل ماكرون “.

عرضفيليبمشروع حزبه وبرنامجه المكون من عشرين التزامًا موجزًا ​​في 1000 كلمة في لوهافر مسقط رأسه ومقر عمديته وقال : ستكون هورايزونز .

وألقى فيليب كلمته أمام عدة مئات من المؤيدين أو المراقبين المهتمين ، بما في ذلك الرؤساء الثلاثة للكتل البرلمانية ذات الأغلبية والعديد منالبرلمانيين المؤيدين لإيمانويل ماكرون ، أوضح إدوارد فيليب أنهللقيام بعمل جيد ، عليك أن تنظر بعيدًا“.

وقال في رسالة فيديو أذيعت يوم السبت الماضي فيحرم” LREM في أفينيونالهدف هو المشاركة في العرض السياسي الجديد الذيسينتج عن هذه الحملة الرئاسية“.  وأوضح أيضا أنهيريدأن يترشح إيمانويل ماكرون ويعاد انتخابه في أبريل 2022 ، مؤكدا له دعمه بـالولاءوالحماس“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق