غير مصنف

“رئيس البعثة الطبية” يتفقد حالة الحجاج بالمستشفى

  أحمد دياب

صرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ان الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية والدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، تفقدا الحالة الصحية للمرضى الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، للوقوف على الوضع الطبي والصحي لهم.

وأشار ” مجاهد” الى الاطمئنان على الحجاج المصريين داخل غرفهم بالمستشفى والاطلاع على تقاريرهم الطبية، مشيراً الى التفاعل مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية، لافتاً الى وجود ١٢ حاج مصري محتجز بالمستشفى.

 وكشف الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية الحالة الصحية للحجاج المحجوزين بالمستشفى، حيث أن معظم الحالات تعاني من ضربات شمس، بالإضافة الى حالتين يعانون من ورم في الصدر، وحالة أخرى تعاني من ورم في البنكرياس وفيروس سي، وحالة أخرى تعاني من ضيق في الشرايين التاجية لافتاً الى أن جميعهم يتلقون العلاج اللازم، وحالتهم الصحية مستقرة ماعدا حالة واحدة تم دخولها العناية المركزة.

واستجاب “قنديل” لطلب ٢ من الحالات المرضية المحجوزة بتوفير سيارة اسعاف لنقلهم من المستشفى الى مقر اقامتهم بمكة، حيث وجة بسرعة التنسيق لنقل الحجاج عن طريق سيارات اسعاف من وزارة الصحة السعودية.

ومن جانبه أشاد الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، بالخدمات الطبية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية لجميع حجاج بيت الله الحرام بشكل عام، والحجاج المصريين بشكل خاص، لافتاً الى التنسيق الكامل مع الجهات السعودية مسبقاً لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه عمل البعثة .

وأضاف “شوقي” الى استمرار زيارة فرق المتابعة بالبعثة  للمحتجزين المصريين في جميع المستشفيات السعودية مرتين الى 3 يومياً، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، مع استمرار ندوات الفريق الوقائي للتوعية والتثقيف للحجاج بالفنادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى