عربى ودولى

رئيس أئمة فرنسا يحذر من أموال قطر ودورها في محاربة مصر

باريس . المصري

أكد ” حسن شلغومي “- رئيس تجمع أئمة فرنسا – أن قطر متورطة  في عمليات تمويل للمساجد التي تمتلكها التنظيمات الإخوانية في فرنسا ، وهو ما يشكل خطراً حقيقاً على الجمهورية الفرنسية . 

وقال ” شلغومي “-في تصريحات خاصة على هامش مشاركته في ندوة بمعهد هدسون بالولايات المتحدة  – إن « التغلغل القطري وسط نسيج الجالية المسلمة الواسعة في فرنسا انطلق من المساجد الصغيرة ليصل اليوم إلى مساجد كبيرة،متسائلا ما هدف الدوحة من هذه الخطة الجديدة في فرنسا ؟

وكشف شلغلومي النقاب عن مشاركة قطر بمبلغ  10 مليون يورو في دعم الإخوان بفرنسا لإقامة أكبر تجمع سنوي لهم في أوروبا في معرض  لوبورجيه . 

   وأشار  شلغومي إلى خطورة التمويل القطري لجمعيات أصولية في فرنسا مقل الإخوان ، وخطر خطتها والأموال التي تقدمها على الديمقراطية في فرنسا ، حيث تعمل هذه المليارات على خلق نفوذ اقتصادي وسياسي كبير مساند للجماعات الإرهابية التي تتبناها قطر ، بخاصة الإخوان والدور الذي تلعبه قطر على سبيل المثال من دعم لهم في مواجهة الجيش والشرطة المصرية وتنفيذ عمليات تفخيخ وتفجير بسيناء وداخل مصر . 

و كشف “شلغومي ” النقاب عن دور مشبوه تقوم به  مؤسسة قطر الخيرية في المساجد الفرنسية و تمويل  الجماعة الإرهابية وأعضائها ومؤسساتها لما له من خطر على التراب الفرنسي وخارجه حيث يمتد لدول كثيرة منها مصر . 

Image.jpeg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق