مصر

تعاون ببن الإنتاج الحربي” و” أجروماش” للتنمية الزراعية

أحمد دياب

أجرت  وزارة الإنتاج الحربي عرضاً تقديمياً لمعدات الميكنة الزراعية التى تم الاتفاق علي إنتاجها بالتعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) وشركة “أجروماش” البيلاروسية ، بحضور ممثلين من وزارتي الزراعة والتنمية المحلية والشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال توزيع المعدات الزراعية .

ويهدف العرض إلى استعراض الإمكانيات الفنية والتكنولوجية للآلات والمعدات التي سيتم إنتاجها مستقبلاً ، والوقوف على متطلبات وزارة الزراعة والشركات العاملة في هذا المجال الآلات والمعدات لتصنيعها محلياً. 

ويعد هذا التعاون بين الشركتين تفعيلاً  للبروتوكول الموقع في سبتمبر 2017 للتصنيع المشترك لبعض الآلات الزراعية . وقد أوضحاادكتور  “العصار” – وزير الإنتاج الحربي – أنه سيتم التعاون مع “أجروماش ” علي ثلاث مراحل بداية من التجميع وصولا إلي التصنيع الكامل . 

ومن جانبه أعرب رئيس القطاع التجاري لشركة “أجروماش” أن وزارة الإنتاج الحربي لديها إمكانيات تكنولوجية وفنية وبشرية تسعى إلى الاستفادة منها من أجل التصنيع المشترك وتطوير صناعة المعدات والآلات الزراعية في مصر من خلال نقل الخبرات التكنولوجية والفنية وإدخال أحدث نظم التصنيع والتكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال ، مضيفاً أن هذه الآلات سيكون لها دور هام في تطوير وتنمية قطاع الزراعة في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق