فرنسا

تحقيقات مع وزيرة العدل الفرنسية السابقة

باريس . المصري

خضعترشيدة داتي “- وزيرة العدل الفرنسية السابقة وعمدة الدائرة الباريسية السابعةللتحقيقات في فساد اداري في الانتخابات بعدتقارير استندت اليها السلطات الفرنسية ، ما وجه اليها اتهام بالفساد السلبي .

ونشرت صحيفةلوموندالفرنسيةاليومأن اتهامات وجهت لوزير العدل السابقة والعمدة الحالي (LR) للدائرة السابعة لباريس ، وفقلائحة اتهامبالفساد السلبي من قبل شخص مكلف بتفويض انتخابي عام داخل منظمة دوليةوإخفاء سوء المعاملة لتكون قادرًا علىذلك“.

وقد وجه المدعي العام المالي الوطني الفرنسي لوزيرة العدل السابقةرشيدة داتي  تهمةالفساد السلبي من قبل شخص تم تكليفهبتفويض انتخابي عام داخل منظمة دوليةوإخفاء إساءة استخدام السلطةفي التحقيق في خدماته الاستشارية للمدير التنفيذي السابقلشركة رينوتحالف نيسان كارلوس غصن .

وكانترشيدة داتيقد خضعت للتحقيق  للمرة الأولى في شهر نوفمبر الماضي لمدة ساعات أربع أمام قضاة التحقيق الذين وضعوها فيدور الوسيط .

جدير بالذكر أنرشيدة داتينشأت في أسرة مسلمة مهاجرة مؤلفة من أب مغربي وأم جزائرية ، وشغلت منصب وزيرة العدل في عهدنيكولا ساركوزي من 2007 إلى 2009 ، وكانت قد أبدت رغبتها في  المنافسة على منصب رئيس الجمهورية ضد  الرئيس الحالي للجمهوريةالفرنسيةإيمانويل ماكرونفي العاشر من شهر ابريل  عام 2022 .

وتخطىرشيدة داتيبشعبية في أوساط الجاليات الربية التي تعيش على التراب الفرنسي ، ما جعلها تحلم بالوصول الى قصر الاليزيهكأول رئيسة لفرنسا من أصول عربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق