فرنسا

تحرك فرنسي ضد ٦ جنرالات بالجيش

باريس . المصري

تلقى 6 جنرالات من الجيش الفرنسي وقعوا على مقال مثير للجدل يتحدث عنتفككفرنسا، استدعاء للمثول أمام مجلس عسكري أعلى،وفقا لصحيفةلوموندالفرنسية.

قالت الصحيفة بناء على معلومات من وزارة الجيوش الفرنسية، إن الجنرالات وهو منالقسم الثاني، أي على وشك التقاعد لكن يمكناستدعاؤهم بعد ذلك، أرسل إليهم استدعاء للمثول أمام المجلس في 25 مايو الماضي، ومن المرجح أن يستمع لأقوالهم، اليوم السبت.

وأكدت وزارة الجيوش الفرنسية أنالإجراءات جاريةفي هذه القضية، موضحة أن جلسات الاستماع ستستمر لأشهر قليلة، حيث تماستدعاء هؤلاء الضباط من بين حوالي 20 جنرالا وقعوا على المقال الذي نشرته مجلةفالور أكتويلفي 21 إبريل الماضي.

واعتبرت الوزارة خلال خطاب الاستدعاء أن هذا المقال بنبرتهالاتهامية المشينة والمثيرة للجدليشوه صورة القوات المسلحة.

ومن الممكن أن يواجه هؤلاء الجنرالات عقوبات مثل الطرد أو العقوبات التأديبية، حيث حذر رئيس أركان الجيوش الفرنسية فرانسوا لوكوانترمن أن العسكريين الذين وقعوا العريضةمعرضون للشطب أي للإحالة على التقاعد الإجباري“.

وبحسب الصحيفة، يمثل الضباط أمام مجلس عسكري أعلى، لكن رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون هو الذي يوقع مرسوم الشطبوالعقوبات، باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ومن المتوقع أن يفرض الجيش الفرنسي عقوبات على هؤلاء العسكريينعقوبات تأديبية عسكرية، أو إجبارهم على تقديم طلب للتقاعدالمبكر.

ودعا العسكريون في العريضة المثيرة للجدل، الرئيس إيمانويل ماكرون إلى الدفاع عن الوطنية، واستنكر الجنرالاتالتفككالذي يضربالدولة الفرنسية، قائليننحن مستعدون لدعم السياسات التي ستأخذ في الاعتبار حماية الامة“.

وفي وقت سابق، طالبت وزيرة الجيوش الفرنسي فلورنس بارلي بفرض عقوبات على العسكريين الموقعين معتبرة أن أفعالهم غير مقبولة وغيرمسؤولة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق