مصر

اتهامات لتيار متشدد بقتل الأنبا ” أبيفيانيوس “.. ومطالبات بتوضيح الحقيقة

مايكل زاخر

طالب نشطاء بسرعة إصدار بيان عاجل من الجهات المختصة لتوضيح حقيقة مقتل رئيس دير أبو مقار الانبا”  ابيفيانيوس ” ، الذي قتل في ساعة مبكرة لجر اليوم ، مؤكدين ان مرتكب جريمةالقتل يعرف جيداً مل ما يحدث في الدير ومواعيده . 

الناشط ” هاني رمسيس ” قال ان جريمة قتل الأسقف ورئيس الدير لا يقوم بها شخص عادي  من الخارج ، بل على دراية بكل التفاصيل داخل الدير ، خاصة في الساعات المتأخرة لان جريمة القتل حدثت في الثالثة فجراً ، وفِي الفترة من الواحدة صباحاً وحتى الخامسة فترة تجول بحرية داخل الدير للرهبان ، ومن قتل الأسقف شخص يعرف هذه التفاصيل جيداً لانه قتله قبل قداس باكر . 

طالب ” رمسيس ” بصذور بيانات رسمية عاجلة لتوضيح الحقيقة بعد كم الشائعات التي تروج كل دقيقة . 

بدوره قال ” مينا أسعد كامل “- الباحث اللاهوتي – ان توجيه الاتهامات لجماعة ” حماة الإيمان ” بالتورط في قتل رئيس الدير  – كلام فارغ لايستحق الرد عليه ويعرض مروجيه للمسائلة القانونية . 

نفى ” كامل ” الاتهامات الموجهة لتيارات متشددة أو مخالفة فكرية داخل الكنيسة بقتل الانبا ” أبيفيانيوس “، مؤكداً أنه ” ولا مليون اختلاف لاهوتي يقود للقتل ، في حين لا توجد تيارات فكرية متشددة داخل لكنيسة “. 

وكانت الكنيسة القبطية الأرثودوكسية قد أصدرت بياناً نعت فيه نيافة الخير ” ابيفيانيوس “- رئيس ديا ابو مقار – الذي تنيح صباح اليوم في شروف غامضة . 

وتداول بعض النشطاء علي صفحات الفيس بوك ان الأسقف النتيجة وجد ملقياً وسط بركة من الدماء ومضروباً علي رأسية من الخلف بالة حادة . 

ودارت التخمينات حول ارتكاب الجريمك من قبل تقر ديني متشدد وان السقف يقود مدرسة التحديث والتطوير التي يعتد عليها البطريرك الحالي في الكنيسة خاصة وان حادث القتل يأتي بعد ايّام من تكريم الكنيسة للأب متي المسكين بأسقفية الشباب وإعادة كتبه للتدريس وهو ما يهمعارضه أنصار تيار البابا شنوده الثالث الذي اتهموالاب متي المسكين بالهرطقة . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق