مصر

تأجيل الجمعية العمومية لـ” التشكيليين”

أعلنت نقابة الفنانين التشكيليين، عن تأجيل جمعيتها العمومية التي كان من المقرر انعقادها خلال شهر ابريل المقبل بفرعيها في المنصورة والأسكندرية وبالنقابة العامة بالقاهرة بسبب الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد والتي يتطلب معها كل الحذر من أي تجمع حفاظًا علي الصحة العامة وخوفًا من انتشار فيروس كورونا.

واوضحت نقابة الفنانين التشكيليين، انه سيتم الاعلان عن الموعد الجديد عندما تتحسن الظروف وتتضح الرؤية وتزول هذه الغمة عن مصر.

جدير بالذكر، أن قطاع  الفنون التشكيلية نفذ تعليمات رئاسة مجلس الوزراء ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، حيث تم تقليل عدد العاملين فى القطاع لكل من النساء الحوامل والنساء التى لديهن أطفال تحت سن 12 عام، وأصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكروغيره، وأيضا كبار السن.

وأوضح خالد سرو، أن قطاع الفنون التشكيلية لديه 20 جهاز يعمل على الكشف عن حرارة الجسد لكل عامل موجود بالقطاع لضمان السلامة الصحة، إضافة إلى أننا نقوم بعمليات التعقيم بالكلور لمبنى القطاع وجميع متاحف الفنية وأيضا قاعات الفن التشكيلى.

وأشار خالد سرور، إلى أن عمليات التطوير والترميم قائمة بمتاحف قطاع الفنون التشكيلية ولم تتوقف ولكن نسبة العمالة فى الترميم ليست كثيفة نظراً لإجراءات الاحترازية لفيروس كرورونا.

ولفت خالد سرور، إلى أن زيارات متاحف قطاع الفنون التشكيلية متوقفة حالياً، ولكن بعض من الموظفين موجودين فى المتاحف للحفاظ على مقتنيات المتاحف.

وتابع خالد سرور، أن الأنشطة المعارض الفنية توقف ولكنها سوف تستأنف لحين العودة بشكل طبيعى للعمل، فعلى سبيل المثال من كان لديه معرض فنى يقام خلال شهر مارس الجارى سيتم ترحيله إلى الشهر المقبل أو شهر مايو وهكذا..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق