برلمان

برلماني يطالب بغلق مراكز الدروس الخصوصية

محمد علاء

تقدم النائب البدرى أحمد ضيف، بسؤال لوزير التربية والتعليم، بشأن توغل ظاهرة الدروس الخصوصية، متسائلا: ما هى خطة الوزارة لمواجهه الدروس الخصوصية و”السناتر”؟، الم يعلن الوزير عن بدء تطبيق منظومة تعليميه جديدة من ضمن محاورها القضاء على هذه الظاهرة.

وقال النائب فى بيان صجفى له اليوم، إن هذه الظاهرة اصبحت ترهق كاهل أولياء الأمور، وأصبحت بمثابة وحش يفترس الاسر المصرية، لافتا إلى أن أسعار الحصة الواحدة  اصبحت مبالغ فيها ولابد من آلية للتصدى لها.

وطالب عضو مجلس النواب، بغلق كل السناتر التى اصبحت تجارة تستنزف جيوب أولياء الأمور، وتقوم هذه السناتر بالتروج لنفسها أمام المدارس، وذلك من خلال توزيع الاعلانات والمنشورات لعمل دعاية للسناتر والدروس الخصوصية امام المدارس لجلب المزيد من الطلاب، وهو أمر لا يمكن السكوت عنه ولابد من منعه.

وناشد النائب أولياء الأمور بالتصدى لهذه الظاهرة وذلك بالتعاون مع الوزارة للقضاء على السناتر والدروس الخصوصية، لافتا الى أن النظام التعليمى الجديد لا توجد امتحانات تعتمد على الحفظ والتلقين كما ان المناهج تختلف كليا عن سابقيها، وبالتالى فلا داع للدروس الخصوصية، ومن الافضل التعاون مع الوزارة من أجل ان يؤتى النظام الجديد بثماره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق