برلمانرأي المصري

برلمانية تكشف بيع فى الأسمدة في السوق السوداءبالاسماعيلية

برلمانية تكشف بيع فى الأسمدة في السوق السوداءبالاسماعيلية

كتب المحرر البرلماني :

كشفت  النائبة ” امال رزق الله ” – عضو مجلس النواب- عن بيع حصص الفلاحين من الاسمدة الزراعية الموجودة بالجمعيات في السوق السوداء بالإسماعيلية .

وتقدمت النائبة بطلب احاطة بشأن أزمة توزيع حصص السماد الخاص بالمزارعين بمحافظة الإسماعيلية، حيث اشتكى عدد كبير من المزارعين بالإسماعيلية من قيام الجمعيات الزراعية بتبديد الحصص المخصصة للأراضي الزراعية وبيعها فى السوق السوداء، وخاصة بعد ارتفاع  أسعارها  فى الفترة الأخيرة وحرمان المزارع منها.

واضافت رزق الله” من بين هذه الشكاوى  المحضر رقم 148 لسنة 2017 إدارى القنطرة غرب والذى تم تحريره عقب ضبط  سائق وخفير بجمعية ” السرور ” بالقنطرة غرب يقومان بتحميل كميات من الأسمدة فى يوم عطلة.

كما أشتكي بعض المزارعين من إنهم يمتلكون مساحات زراعية تحتاج إلي  حصة معينة من السماد، ولكن حينما قاموا بطلب الحصص الخاصة بهم من القائمين علي عملية التوزيع، لم يجدوا اي إهتمام أو إجابة علي طلبهم.

واضافت ” رزق ” أن الجمعية  توزع أسمدة وذهب  المواطنون بالفعل … ولكن وجدوا أن الجمعية بها غفير وسائق سيارة نصف نقل والسيارة بها كميات من الأسمدة وعندما سأل أحدهم السائق أخبرة بأنها محملة لرئيس مجلس إدارة الجمعية وأن السيارة المحمل عليها الكيماوى تخص رئيس مجلس الإدارة وكان ذلك يوم عطلة رسمية ولا يوجد موظفون بالجمعية سوى الخفير والسائق.

فضلا عن أن أعضاء الجمعية أنهم تقدموا بشكاوى للعديد من الجهات للمراقبة العامة بالإسماعيلية ولمركز الشرطة بالقنطرة تجاه القائمين علي الجمعية بتهمة والاستيلاء على المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق