عربى ودولى

باريس : المستشفيات تمتلىء بمرضى كورونا

باريس – المصري

كشف ” مارتن هيرش “- مدير مستشفيات باريس-  عن توقعاته  بأن يشغل المصابين بفيروس كورونا المستجد حوالي ٩٠٪؜  من أسرة العناية المركزية في مستشفيات العاصمة  مع دخول الأسبوع الجديد .

وأكد ”  هيرش “- الذي يرأس ٣٩ مستشفى في باريس وضواحيها – لصحيفة لو باريزيان “إنه أمر لا مناص منه. بحلول 24 تشرين الأول/أكتوبر، سيكون هناك ما لا يقل عن 800 إلى 1000 مريض بكوفيد في العناية المركزة، وهذا يمثل 70 إلى 90 بالمئة من طاقتنا الحالية”.

ويفرض هذا الاحتمال مزيدًا من الضغط على الرئيس إيمانويل ماكرون الذي يتوقع أن يعلن تشديد القيود في مقابلة تلفزيونية مساء الأربعاء.

هذا والتقى ماكرون كبار الوزراء صباح الثلاثاء لتقييم الإجراءات المحتملة لإبطاء موجة ثانية من الإصابات. وفي آخر مقابلة تلفزيونية مهمة له في تموز/يوليو، أمر ماكرون باستخدام الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة في جميع أنحاء البلاد. وقد أصبحت منذ ذلك الحين إلزامية كذلك في شوارع باريس.

وتكهنت تقارير إعلامية بأن الإجراءات الجديدة يمكن أن تشمل حظر التجول في باريس ومدن أخرى وضعت في حالة تأهب قصوى بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد التي فرضت ضغوطا كبيرة مجدداً على المستشفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق