الحوادث

انهيار عقار بالموسكي والمحافظ يشكل لجنه لحصر المتضررين

باسم دياب
انهار عقار مكون من 6 طوابق في شارع الأزهر بمنطقة وسط البلد دون وقوع إصابات.
وبالانتقال والفحص تبين انهيار عقار قديم، وقام رجال الإنقاذ برفع الركام, وكلفت نيابة الموسكي برئاسة المستشار محمد شحاتة رئيس النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول العقار ، وطلبت الاستعلام من الحى حول العقار المنكوب، وبيان صدور قرار هدم من عدمه.
واستمعت النيابة إلى أقوال مالك العقار وشهود العيان حول الحادث.
وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم تشكيل لجنة من حى الموسكى، وقسم الشرطة لحصر السكان المتضررين ، مشيرا إلى أنه سوف يتم توفير وحدات سكنية للمستحقين طبقاً لكشوف الحصر، كما أصدر تعليماته بأن تتم أعمال الإزالة للعقار المنهار يدوياً حرصاً على عدم تأثر العقارات المجاورة.
وأضاف المحافظ خلال تفقده العقار المنهار، بأنه كان قد تم إخلاء العقارين الملاصقين من الخلف للعقار بدرب الزيات كإجراء وقائى من الحى ، وتم عودتهم لمساكنهم بعد مراجعة الحى بمعرفة مهندس الحى وتبين عدم وجود أى أضرار بهما.
كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغاً عن انهيار جزئى بالعقار رقم 48 شارع الأزهر بحى الموسكى وانتقلت كافة الأجهزة المعنية للموقع، وتبين حدوث انهيار جزئى بالدور الأول فوق الأرضى للعقار القديم المكون من أرضى وأربع طوابق مما أدى إلى انهيار السلم بالكامل، وقد تم إخلاء العقار من السكان دون المنقولات وعدم حدوث أى إصابات أو وفيات وتسكينهم مؤقتاً طرف ذويهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
إغلاق