فرنسا

انفجار مصنع في مدينة برجيراك الفرنسية يخلف ثمانية مصابين

باريس – المصري 

هز انفجار مصنع للمساحيق  والمتفجرات ببلدية  بيرجيراك  الفرنسية المدينة بأكملها ، بعد سماع المواطنين دوي أصوات الانفجار الذيوقع أمس في المدينة المسماة على أسم الشاعر الفرنسي القديم  سيرانو دو بيرجيراك ” .

ودبت حالة من الهلع بين سكان المدينة الذين تخوفوا من أصوات الانفجارات وتوابعها ، في الوقت الذي سارعت قوات الحماية المدنية ورجالالاطفاء الى محل الانفجار واحتواء الموقف .

وكان الانفجار قد خلق ثمانية  مصابين ، من بينهم عامل بالمصنع  في حالةحرجة، يوم

وتوالت الانفجارات حتى صباح اليوم في المصنع ، وبالقرب منه حيث انفجرت سيارة ، لكنها لم تسفر عن قتلى أو جرحى ، لكنها أصابتالسكان في المنطقة بحالة من الفزع أيضاً .

وفي سياق متصل حاول رئيس بلدية  بيرجيراك ” ” جوناثان بريوليودبث رسائل طمأنة للمواطنين بشأن الانفجار الذي وقع في المصنع ،وتعريفهم بالحقيقة ، والتأكيد على أن الوضع مستقر .

قال رئيس المدينة :” جميع المخاطر مستبعدة للجميع ، سواء على البيئة أو البشر أو الحيوانات.” .

وحول المصابين وحالتهم بالمستشفى ، قالبريوليود ” :” نحن واثقون نوعًا ما بشأن المصابين السبعة ، وهم في حالة الطوارئ النسبية ،لكن ليس لدي أخبار بشأن الشخص الذي هو في حالة حرجة “.

وفي نفس السياق ، وللتأكيد على عدم وجود خطر من تسريب المواد السامة بالمصنع الذي وقع به الانفجار ، صرح عضو مجلس البلدية بقوله: “لا يوجد خطر على الإطلاق من انتشار المواد السامة ،في وقت الانفجار ، كانت هناك بالتأكيد سحابة صغيرة اتجهت جنوباً باتجاه نهردوردوني ، لكن لم تكن هناك منازل“.

يذكر أن الانفجار  كان قد وقع في مصنع في ثلج بارود في مدينةبيرحيراكأمس الاربعاء ،، في  فترة ما بعد الظهر ، مما أدى إلىإصابة شخص واحد بجروح خطيرة وسبع إصابات طفيفة.

وتبع الانفجار  الذي وقع بالمصنع حريق بدأ في مصنع مانوكو ، الذي يعمل فيه ٨٠ عاملاً .

وكانت سلطات المدينة قد طالبت السكان بتجنب المنطقة ، لأن الموقع مصنّف في درجة  عالية من المخاطر  بسبب الحريق والسموم الناتجة منالتخزينوالتعامل مع المواد المتفجرة والأحماض .

وأصدرت مجموعة Eurenco  بياناً لكشف ملابسات الحادثوهي شركة أوروبية رائدة في مجال صناعة المساحيق والمتفجرات ، قالتفيه الشركة أن النيتروسليلوز الموجود في ورشة اشتعلت أثناء عمليات الصيانة

وأشار ت الشركة إلى أن عدة انفجارات وقعت في بداية بعد ظهر اليوم في موقع مصنع مسحوق  يورنكو، وهو مصنع يقع في شرقمدينةبيرجيراك،  ووقعت الانفجارات في نهاية فترة ما بعد الظهر فيأحد أبنية المخازن مما تسبب في نشوب حريق“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق