فن وتليفزيون

اليوم افتتاح العرض المسرحي سيد درويش

عاطف عبد العزيز

يفتتح اليوم السبت المخرج عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، العرض الغنائي الاستعراضي “فنان الشعب.. سيد درويش”، في الثامنه مساءاً، على خشبة مسرح البالون، مع الالتزام بنسبة حضور 25% للجمهور وفقًا للإجراءات الاحترازية وإتباع التعليمات الإرشادية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
“سيد درويش”، إنتاج فرقة أنغام الشباب، التابعة للبيت الفني للمسرح، والذي يتناول قصة حياة الأب الروحي للموسيقى سيد درويش، التي عاشت في وجدان الشعب المصرى والعربى.


يشارك في بطولة العمل ميدو عادل، لقاء سويدان، محمد الصاوى، سعيد البارودي، سيد جبر، يوسف عبيد، لبني الشيخ، محمد عنتر، ماهر عبيد، شريف عبدالوهاب، هالة الصباح، دعاء الخولى، عماد عبدالمجيد، غاده كامل، مجدي عبدالعزيز، مازن تركى، سمير الجوكر، أشرف عبدالعزيز، إسماعيل شعراوى، فاروق الجندي، سامي عوض الله، جمال ترك، وآخرون، ديكور محمد عبدالرازق، ملابس نجلاء الفقي، موسيقى حمادة الحسينى، استعراضات وفيق كمال، اضاءة أبو بكر الشريف، مادة فيلمية أحمد مصطفى، تأليف السيد إبراهيم، وإخراج أشرف عزب.
وكان قد انتهت الفنانة لقاء سويدان من تسجيل أغاني مسرحية «سيد درويش»، وهو عرض استعراضي غنائي تقدم فيه عدد كبير من الاستعراضات، بالإضافة إلي 5 أغاني، وتقدم “لقاء” شخصية «جميلة أم الركب» وهي من أهم النساء في حياة سيد درويش، حيث كان يعشقها الموسيقار الراحل.
وكانت «جليلة أم الركب» من العوالم، وتمتاز بجسد قوي وبنيان كبير، وتسببت في صدمة وحزن كبير لسيد درويش؛ بسبب وقوع أحد كبار الصاغة في حبها، وفضلته عن سيد درويش ولم تعود له إلا بعدما أطلق عليهما أغنية ووصفهما فيها بألفاظ خارجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق