مصر

القوي العاملة تدرب الشباب لإعداد صف ثان

 سيد عبد النبي 

خصص وزير القوي العاملة ” محمد سعفان ” الجزء الأكبر من ميزانية التدريب الإداري للعام المالي الحالي بالوزارة، لتنمية قدرات ومهارات العاملين بالديوان العام ومديريات القوي العاملة التابعة لها من خلال خطة شاملة، وإعداد كوادر للصف الثاني من الفئة العمرية من 30 إلي 45 عاما، للدفع بقيادات شابة قادرة علي تحمل المسئولية واستكمال مسيرة التطوير تحقيقا لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وقال الوزير : إن هذه الخطوة الاستباقية من الوزارة لتحمل مسئوليتها في الاسهام في خطة الإصلاح الإداري التي تتبناها الدولة للوصول إلي جهاز إداري كفء قادر علي تحقيق النمو المستدام والإدارة الرشيدة لموارد الدولة .

وأشار إلي أنه يتم حاليا حصر لأعداد العاملين بالديوان العام من هذه الفئة العمرة كمرحلة أولي، ومخاطبة المديريات لموافاتنا بأعداد العاملين بكل مديرية من نفس الفئة تمهيدا لتنفيذ المراحل التالية من الخطة .

وكشف الوزير عن البدء فورا في اتخاذ الإجراءات اللازمة بوضع خطة عاجلة للتنفيذ من خلال التنسيق مع الجهات المعنية والمشهود لها بالكفاءة في هذا الشأن لضمان الشفافية وكفاءة الأداء ، حيث سيتم عقد مجموعة من الاختبارات لقياس وتقييم مهارات وقدرات العاملين بالديوان العام للوزارة لإعدادهم ككوادر صف ثان كمرحلة أولي.

وتشمل هذه المرحلة اختبارات لغة عربية ، وإنجليزية ، وحاسب آلي، وجدارات سلوكية ، وذلك خلال الفترة من بعد غد الأحد حتي الخميس 30 أغسطس الجاري  بمقر مركز تكنولوجيا المعلومات التابع للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق