عاجل

القبطية الأمريكية : سنستقبل الرئيس في الأمم المتحدة رغم أنف الإرهابيين .. وأحداث المنيا للرد على المحافظين المسيحيين

محمد زيان

وصفت الهيئة القبطية الأمريكية احداث المنيا – بأنها – المؤسفة- وتمثل –  طعنة فى قلب مصر – وجاءت بعد تعيين محافظين مسيحيين ليقول الاٍرهاب للرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” إنه غير راضٍ عن توجهاته في تحديث الدولة وتطويرها نحو المدنية . 

وقالت الهيئة – في بيانها الصادر – تتابع الهيئة القبطية الامريكية باهتمام شديد الأحداث ” الغوغائية ” التي يعيشها أقباط قرى محافظة المنيا منذ الأيام الاولى لاستيلاء الاخوان الإرهابيين على مصر بعد تخلي الرئيس ” مبارك ” عن حكم مصر عندما حاولوا بعدها علناً إقصاء ورفض الاخر وترسيخاً لذلك جلس ” محمد مرسي”  على كرسي رئاسة مصر لمدة عام كامل تحولت خلالها محافظة المنيا الى إمارة إسلامية تحكم سيطرتها وتفرض قوانينها الخاصة على المصريين هناك وتقيد حرية العبادة لغير المسلمين وتعاملوا مع الأقباط كغرباء وليس شركاء وطن وفرضوا على الأقباط عدم الصلاة فى منازلهم رغم عدم وجود كنائس فى هذه القري . 

تابع البيان ” ساعد – الإخوان علي فرض هذه الحالة عدم الحزم والحسم فى التصدي لهوءلاء الغوغاء وعدم تطبيق القانون والدستور الذي يؤكد على حرية العبادة .

جاء في البيان ” وفى تحدي سافر ضد الدولة بعد اختيار محافظين مسيحيين منهم امرأة لأول مرة تحركت التيارات الاسلامية المتشددة – كعادتها – عند كل اجراء يتخذه الرئيس ” عبد الفتاح السيسي “  لتفعيل مبدأ المواطنة يحدث لدي المتشددين حالة من الغوغائية الغير مبررة فيعتدون الأقباط بالقرى ويحرقون منازلهم وينهبون ممتلكاتهم .

قال البيان ان الهدف مما حدث بالمنيا هو”  لإحراج الرئيس امام شعبه معتقدين ان ذلك سوف يثير غضب الأقباط ويؤثر على استقبال رئيسهم فى زيارته المرتقبة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الشهر الحالي لكن مثل هذه الأحداث تزيد الأقباط اصراراً على استقباله بكل حب وترحاب .

 تابع البيان ” وفى إطار اهتمام الهيئة القبطية بما يدور من احداث بالمنيا أوفدت الهيئة مندوباً لها قابل خلالها نيافة الانبا ” مكاريوس “- اسقف عام المنيا وأبو قرقاص وكانت هناك  مكالمة هاتفية مع ” عادل عجيب “- رئيس الهيئة – تم فيها التعرف على تفاصيل الأحداث المتتالية والمتراكمة 

وسوف تقوم الهيئة القبطية على مناقشة الموضوع مع المسؤلين عبر القنوات الشرعية والرسمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق