منوعات

” العربية للعلوم والتكنولوجيا” تنظم جلسات للتواصل بين الكوادر البحرية و طلابالمدارس الحكومية

محمد عادل

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فرع الشارقة، جلسات توجيهية افتراضية تحت عنوانتواصل الكوادر البحريةمع قادة المستقبل، بهدف تعزيز تواصل طلاب المدارس الحكومية مع قيادات بارزة في القطاع البحري ، وتأتي المبادرة بهدف تشجيع الجيلالجديد للالتحاق بالقطاع البحري والإسهام في نموه وتطويره.

شارك في الجلسات على مدى يومين يوسف يعقوب المنصوري مدير مكتب رئيس مجلس أمناء فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجياوالنقل البحري بالشارقة؛ ود. محمد خضر عميد القبول والتسجيل بالأكاديمية؛ ود الربان أحمد يوسف، نائب عميد كلية النقل البحريوالتكنولوجيا؛ والقبطان مروة السلحدار ضابط أول بحري، وشارك المتحدثون خلال الجلسات قصصاً من حياتهم المهنية.

قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: “نؤمن في الأكاديمية بضرورةتوفير الدعم الكامل لطلابنا ومساعدتهم على صقل مواهبهم وإطلاق العنان لطاقاتهم وإمكاناتهم، وتشجيعهم على التفكير خارج الأطرالنمطية والتركيز على الإبداع والابتكار، وتطوير حلول تقنية متطورة.

فيما أكد السيد يوسف يعقوب المنصوري مدير مكتب رئيس مجلس أمناء فرع الأكاديمية بالشارقة: “القطاع البحري قطاع حيوي يتميزبالتنافسية ويوفر إمكانات هائلة لجيل المستقبل من حيث النمو والتطور. ونهدف من تنظيم هذه الجلسات التعريفية إلى رفع وعي جيلالمستقبل من خلال تبادل الخبرات مع الكوادر البحرية الناجحة.

من جانها أكدت القبطان مروة السلحدار، ضابط أول بحري، على أهمية امتلاك خبرات عملية على متن السفن، وأضافت: “على الرغم منهيمنة الذكور بصفة عامة على القطاع البحري، إلا أن المرأة نجحت خلال السنوات الأخيرة في أن تترك لها بصمات واضحة في هذا القطاعوأصبح من الضروري أن نلهم الشباب من الجنسين حيث تشكل الطالبات أكثر من 43 بالمئة من إجمالي عدد الطلاب. “.

يشار إلى أن الأكاديمية عقدت خلال السنوات الماضية، العديد من ورش العمل والجلسات للمساعدة في تطوير طلابها. ورغم الجائحة، نجحتالأكاديمية في تطوير نموذج التعلم الهجين لضمان حصول الطلاب على التعلم الفعال من أجل بدء مسيرتهم المهنية في القطاع البحري.

جانب من اللقاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق