فرنسا

الحكومة الفرنسية : توسيع حملة التطعيم ضد كورونا

باريس . المصري

أعلن ” أوليفيه فيران “- وزير الصحة الفرنسي –  فيران –  عن “توسيع حملة التطعيم ضد فيروس كورونا ، وتقديم الاجراءات بسهولة ويسر لتوسيع قاعدة المستفيدين .

جاء ذلك وسط انتقادات للحكومة ، تتهمها  بالبطء في إجراءات التطعيم ضد الفيروس .

وقال الوزير على إذاعة “إر تي إل” إن الحكومة ستسمح “في الأيام المقبلة” للفرنسيين الراغبين في التطعيم بالتسجيل لتحديد موعد “عبر الإنترنت”. وتابع فيران “بحلول نهاية كانون الثاني/يناير، سنسمح بتطعيم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا (…) المقيمين في المنزل” لافتا إلى أنه يريد “توسيع وتسريع وتبسيط” الحملة.

وأوضح وزير الصحة أن العدد بذلك “يبلغ 5 ملايين شخص” معلنا عن توسيع حملة التطعيم لتشمل رجال الإطفاء ومقدمي الرعاية المنزلية الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، فيما كانت تقتصر على المقيمين في دور المسنين ومقدمي الرعاية الذين لا تقل أعمارهم عن 50 عامًا.

ووسط انتقادات طالت بطء بداية الحملة في البلاد التي أودى فيها الفيروس بحياة أكثر من 65 ألف شخص، أعلن الوزير “تجاوزنا 2000 لقاح يوم أمس، وبحلول الخميس سنزيد ذلك بشكل كبير للغاية، وسنكون في منحنى متسارع”، فيما تم تسجيل أكثر من 200 ألف لقاح في المانيا وحوالي مليون في بريطانيا.

وتابع فيران “سأزيد أيضًا الطلبات على اللقاحات على المستوى الأوروبي للتمكن من زيادة وتيرة وكثافة تسليم مخصصات فرنسا وأوروبا” مشيرا إلى أن معدل الاستحواذ “بلغ 500 ألف جرعة أسبوعيًا من شركة فايزر، وسنحصل قريبًا، إذا تمت المصادقة الأربعاء من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، على 500 الف جرعة من موديرنا شهريًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق