ثقافة

” الثقافة” تعيد تمثال الخديوي ” إسماعيل ” إلى شكله الأصلي

وليد شام 

IMG_0813.jpeg

نجحت وزارة الثقافة في  خلال 48 ساعة في استعادة الشكل الأصلي لتمثال الخديوي”  إسماعيل ” بمحافظة الإسماعيلية، بعدما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي جراء التشويه الذي أصابه.

وذكرت الوزارة، في بيان لها – اليوم الخميس – إن  الدكتورة ” إيناس عبدالدايم”-  وزير الثقافة- قد شكلت  لجنة تضم عددًا من الخبراء والمتخصصين من قطاعي الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري؛ لمعاينة التمثال وإعادة رونقه بالأساليب العلمية الصحيحة.

وشددت وزيرة الثقافة على ضرورة التزام كافة الجهات بقرار رئيس مجلس الوزراء الذي يلزم جميع الأجهزة والجهات المحلية بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين، وذلك حفاظا على الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة في وضع تصورات لتطوير الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية، وهي قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

يذكر أن اللجنة ضمت كل من ” عمرو عبد اللطيف”  مدير عام الترميم بقطاع الفنون التشكيلية، و” رامي صبري”  مدير عام المشروعات النموذجية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وبمساعدة أخصائيي الترميم ” ياسر عاطف ” و” ضاحي عارف ” و” شادي محمد أحمد”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى