مصر

التضامن تنتهي من تفويج حجاج الجمعيات غداً

أحمد دياب

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي،انتهاء تفريج جميع حجاج الجمعيات الأهلية للأراضي المقدسة غدا الثلاثاء ليصل الى  12 ألف حاج من حجاج الجمعيات الاهلية ويغادر غدا الثلاثاء اخر أفواج الحجيج ويبلغ عددهم  1017 حاجا متوجهين الى جده من مطاري اسوان والقاهرة يمثلون حجاج محافظات أسيوط وبنى سويف .

هذا وتتابع غادة والي وزير التضامن الاجتماعي يومياً مع البعثة  الاشرافية لوزارة التضامن الاجتماعي الاطمئنان على الحجيج وتوافر جميع أوجه الرعاية و الخدمات لهم حيث شددت والى على توفير الرعاية اللازمة للحجيج خاصة كبار السن.

صرح ” أيمن عبدالموجود “- رئيس بعثة حج الجمعيات الاهلية – ان الحالة الصحية للحجيج جيدة وان جميعهم قد وصلوا بخير ويتمتعون بحالة صحية جيدة ويتم متابعة 5 حالات من الحجيج ممن يقومون بأجراء جلسات غسيل كلوى للتأكد من تلقيهم العلاج اللازم والرعاية الصحية المتكاملة إضافة لحالة واحدة لحاجة من محافظة الشرقية تم حجزها بأحد المستشفيات لتركيب شريحة نتيجة لكسر بالكاحل فى القدم الأيمن.

واكد ايمن عبد الموجود أنه تم منح أعضاء البعثة الإشراقية لحج الجمعيات الأهلية كافة التيسيرات والصلاحيات لاتخاذ اللازم نحو مساعدة الحجيج  لأداء فريضة الحج لهذا العام  كما يتم تنظيم ندوات للحجاج بمقر اقامتهم بالمدينة من خلال بعثة الوعاظ من علماء الأوقاف المخصصين لمرافقة حجاج الجمعيات الاهلية   لتقديم التوعية اللازمة لهم ومساعدتهم على إتمام مناسك الحج على الوجه الصحيح .

يشار أنه  تم تسجيل اول حالة وفاة بين حجيج الجمعيات الاهلية وهى للحاج مسعد عبد الحميد مدكور من حجاج محافظة الغربية ويبلغ من العمر 70 عاما وتم دفنه فى مكة المكرمة بالتنسيق مع السلطات السعودية .

هذا ويذكر  إن أولى رحلات تفويج  حجيج الجمعيات الاهلية انطلقت   في الثاني من أغسطس الجاري وقد  تم تخصيص الرقم (  00966563593425 ) لتلقي مقترحات وشكاوي الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق