عربى ودولى

الامارات تستقبل فنانين واعلاميين هاربين من طالبان | فيديو

استقبلت الإمارات العربية المتحدة اليوم ٤١ شخصاً من الرياضيين والفنانين والناشطين القادمين من أفغانستان هرباً من جحيم حركة طالبان التي سيطرت على الحكم في البلاد .
ووفق تقرير أذاعته “سكاي نيوز ” ، فإن الامارات استقبلت منذ وصول طالبان للحكم ثمانية ألاف لاجىء أفغاني ، ووصل اليوم إلى مطار ألى ظبي عدد من الفنانين والنشطاء والرياضيين .
وساهمت الامارات مع الشركاء الدوليين في اجلاء هؤلاء الرياضيين ونجوم الفن والرياضة ، هاربين من جحيم حركة طالبان ، التي تعادي الفن والرياضة ونشطاء الحريات .
وتستضيف الإمارات هؤلاء اللاجئين مع تقديم الرعاية الصحية والاحتياجات الاساسية ، وذلك لتحسين أوضاعهم .

قالت ” شكيبا “- مطربة أفغانية – ل ” سكاي نيوز – كنت أعمل مغنية وناشطة ، وحين سقطت كابول اختبأت في منزل، لأن الجميع يعرف أن حركة طالبان تعادي الفن والمطربين ، لاسيما المغنيات ، ولم أكن أعرف ماذا سيحدث لي ، وكنت خائفة جداً وحاولت بكل السبل الخروج من البلاد لانقاذ حياتي .
قال أحد الاعلاميين الهاربين من كابول :” الوضع كان سببا واضطررنا لترك بلادنا ، وكانت لحظة مؤلمة لنا أن تترك عائلاتنا وبيوتنا هناك ، لكننا سعداء لأننا خرجنا أحياء لأن حياتنا لم تعد في خطر الآن بعد وصولنا الامارات ، كنت أعمل في مجال الاعلام في افغانستان وحين وصلت طالبان لم نستطع البقاء وخرجنا ووصلنا بر الأمان ، أنا سعيد جداً لوصولي هنا ، لكني حزين على ترك عائلتي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق