عربى ودولى

الاعلام التونسي يواجه كورونا بدعم المحتاجين

تونس . المصري

لعبت مؤسسات الاعلام في تونس دوراً قوياً في مواجهة فيروس كورونا المستجد ، ولم تتوقف مساندة الشعب التونسي عند حد حملات التوعية فقط ، بل امتدت لحملات إنسانية وقوافل لإغاثة ومساندة المتضررين والمحتاجين من الكساد الاقتصادي وتوقف الاعمال وكثرة الحاجة التي تسبب فيها انتشار هذا الفيروس .

وأطلقت المؤسسات المجتمع الإعلامية ،حملات للتضامن مع سكان ولاية “قابس ” و” نابل ” وعدة مناطق آخرى،  قادها أحد أبرز صناع الإعلام في تونس “محمد العياشي العجرودي “- مؤسس قناة الجنوبية – حيث امتدت المبادرة لإغاثة المحتاجين إلى مناطق “زاوية شتيتي “، ” الحمامات “، ” بوعرقوب “، وعدة مناطق اكثر احتياجاً .

وقد شهدت ولاية ” قابس ” التونسية انطلاق حملات للتضامن مع الشعب التونسي في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد ،وتزايد الأزمة الاقتصادية بالبلاد ،وذلك لإنقاذ الأسر المحتاجة للدعم ،خاصة مع اقتراب قدوم شهر رمضان ،وتعطل الأعمال لدى المواطنين .

وزعت المبادرة التضامنية المواد الغذائية للأحياء والأسر المحتاجة للوقوف بجوار أبناء الشعب التونسي قولي ظل الأزمة الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا .

 

أكد المشاركون في المبادرة أنها جاءت بعدد اتصالات جرت مع “العجرودي ” للمساعدة من خلال مؤسسة ‏AJROUDI foundation ، وذلك لمساعدة أبناء الشعب التونسي .

صرح “محمد العياشي العجرودي “- مؤسس قناة الجنوبية ورئيس مؤسسة العجرودي – أن هذه المبادرة جاءت في إطار المسئولية المجتمعية لمؤسسات الاعلام والمجتمع المدني للوقوف بجانب الشعب التونسي في ظل أزمة اجتياح فيروس كورونا للبلاد ،وتأثيره الاقتصادي ،الذي نتج عنه توقف الاعمال وزيادة احتياجات المواطنين ،وهو ما دعا للتحرك العامل للتعامل مع الموقف وإغاثة المحتاجين .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق