مصر

” الأياتا” تمنح مصر للطيران أعلى شهادة في السلامة

شريف اسماعيل

اجتازت شركة مصر للطيران اليوم بنجاح تفتيشات الأيوزا IOSA – (IATA Operational Safety Audit)، أعلى الشهادات التي تمنحها منظمة الأياتا في مجال السلامة لشركات الطيران. .علماً بأنه اعتبارا من العام الماضى قد تم وضع العديد من القيود والإجراءات الجديدة التي ترتب عليها صعوبة اجتياز هذه التفتيشات بدون نقاط عدم مطابقة. هذا وقد قام وفد من شركة Wake البريطانية، ممثلا عن المنظمة، بإجراء التفتيشات على جميع أنشطة الشركة والتي شملت العمليات الجوية، الطيارين، الضيافة الجوية، المهندسين والصيانة، الأمن، الخدمات الأرضية والشحن الجوي.
هذا وقد هنأ الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران جميع العاملين المشاركين فى تحقيق هذا الانجاز الجديد وصرح قائلا أن الشركة تسعى دائما لتطبيق كافة الشروط والمعايير الدولية في مجال السلامة والجودة، بما يتناسب مع كونها شركة طيران عالمية وأحدى الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا. مضيفا أن مصرللطيران تعد من أوائل الشركات التي اجتازت تفتيشات الأيوزا منذ الحصول عليها في عام ٢٠٠٤ واستمرت حتى الآن في تجديدها كل عامين.
ومن جانبه، صرح الطيار محمد الشوربجي، رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركه القابضه لمصر للطيران إن أعضاء وفد الأياتا قد اشادوا بالإجراءات القياسية المتبعة في مصرللطيران ومدى التزامها بتطبيق كافة المعايير والنظم العالمية في إدارة السلامة، مما أهلها لتجديد اعتماد شهادة الأيوزا بنجاح دون أي ملحوظات او نقاط عدم مطابقة، وذلك على أكثر من ١١٠٠ إجراء سلامة تم التفتيش عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق