رياضة

الأهلي هزم الترجي بالثلاثة

انتهت أحداث المباراة بين الاهلي والترجي بفوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استادالسلاموي الأهلي، ضمن منافسات إياب دور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل الشوط الأول..

مارس فريق الترجي الضغط القوي على دفاعات الأهلي منذ الدقيقة الأولى في المباراة، ولكن صمدت دفاعات الأحمر كثيراًومنحهم محمد الشناوي الإطمئنان في أكثر من كرة.

حاول الأهلي الاستحواذ على الكرة في الدقيقة 6 من عمر المباراة، وتبادل لاعبي الأهلي الكرة في وسط الملعب ولكناقتنصها دفاع الترجي سريعاً ليعود للهجوم على الأحمر.

وفي الدقيقة التاسعة سقط محمد على بن رمضان لاعب الترجي التونسي، في هجمة مرتدة للنادي الأهلي ولكن الروحالرياضية منعت لاعب الأحمر من استكمال الهجمة وأخرج أكرم توفيق الكرة لإيقاف  اللعب والاطمئنان على لاعبالترجي.

 

وتلقى طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بعد تدخله مع أحد لاعبي الترجي التونسي،في الدقيقة 15 من عمر المباراة.

وحصل الأهلي في الدقيقة 22 على ركلة حرة مباشرة من منطقة خطرة أمام منطقة الجزاء بعد ملامسة الكرة في يد أحدمدافعي الترجي وتصدى مجدي أفشة لتسديد الكرة ولكنها ارتطمت بالحائط البشري ومرت بسلام على الترجيالتونسي.

ودخل الأهلي في أجواء المباراة بشكل جيد واستحوذ على الكرة، وفقد الترجي السيطرة بشكل ملحوظ جعل لاعبيالأهلي تصل لمرمى حارس الترجي في أكثر من كرة.

وسدد رؤوف بن غيث لاعب الترجي كرة قوية على مرمى الشناوي ولكن كان لها السد بالمرصاد في الدقيقة 28 من عمرالمباراة.

تدخل لاعب الترجي التونسي بقوة على طاهر محمد طاهر مهاجم الأهلي داخل منطقة الجزاء، أدى الى سقوطه وتوقفاللعب وعاد الحكم لخاصية الـ VAR واحتسب الكرة ركلة جزاء.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة في وجه الياس شتي بسبب اعتراضه طاهر محمد طاهر.

وتصدى على معلول لتسديد الكرة وأسكنها الشباك ببراعة في الدقيقة 39 من عمر المباراة.

الشوط الثاني..

انفرد محمد شريف بمرمى فريق الترجي التونسي في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعد تمريرة دقيقة من محمد مجدىأفشة، ولكن لم يستطيع شريف إسكان الكرة الشباك.

ومرر مجدى أفشة مرة أخرى الكرة لمحمد شريف في الدقيقة 52 من عمر المباراة وانفرد بحارس الترجي، ولكن أوقف الحكمالمباراة بسبب وقوع شريف في منطقة التسلل.

تمكن محمد شريف من تسجيل الهدف عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، تلقاها من تمريرة رائعة من خلفالمدافعين سلمها له مجدى أفشة في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

مرر محمد مجدى أفشة لاعب الأهلي كرة رائعة من الجبهة اليسرى، تسلمها حسين الشحات ببراعة شديدة وسددهاالشحات من فوق الحارس وأسكنها الشباك.

واعترض لاعبي الترجي على الكرة، عاد حكم المباراة لخاصية ال VAR  التي أنصفت الشحات والأهلي ومنحتهم الهدفالثالث.

وأجرى بيتسو موسيماني ثلاث تبديلات دفعة واحدة، بخروج محمد شريف ومجدي أفشة وأيمن أشرف، ودفع بكهربا،ووليد سليمان، ورامي ربيعة.

وسجل محمود عبد المنعم كهربا الهدف الرابع للأهلي في أول لمسة للكرة، ولكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل فيالدقيقة 70 من عمر المباراة.

ومن بعد توغل وليد سليمان بكرة رائعة و من الجبهة اليسرى، وسدد كرة قوية على الأرض ولكن تصدى لها حارس مرمىالترجي التونسي.

وبهذا الفوز يتأهل الأهلي الى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ويستعد لمواجهة فريق كايزر تشيفزالجنوب إفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق