عربى ودولى

إضراب سائقي الشاحنات عن العمل في طهران

خاص طهران : 

دخل  سائقي الشاحنات  بطهران اليوم الاثنين 23يوليو في جولة جديدة من الإضراب . 

وأفادت التقارير الواردة أن سائقي الشاحنات يوقفون شاحناتهم  المحملة في طريق الأهواز ولا يسمحون بالحركة وفي ميناء ” خميني ” مركز الشحن فارغ تماما ولايوجد اي تحرك فيه.

و حسب التقارير أن مركز الشحن في ” أصفهان”  هو الآخر فارغ. كما  أضرب سائقو الشاحنات في مركز الشحن ب ” طهران “!عن العمل لا توجد شاحنات على الطريق الدولي بين شيراز والأهواز. 

وأوردت التقارير الواردة انضمام سائقي الشاحنات في مدينتي رفسنجان وطهران إلى سائقي الشاحنات المضربين.

وبعثت ” ‌ مریم رجوی “- رئيسة‌ الجمهوریة‌ المنتخبة‌ من قبل المقاومة الإیرانیة – برسالة‌ في وقت سابق الی سائقي الشاحنات قائلة: التحية لسائقي الشاحنات والمركبات الثقيلة الذين يواصلون إضرابهم العارم في عموم إيران منذ 5 أيام رغم الممارسات القمعية إنهم واقفون على اقتدارهم ومساندة الشعب لهم وأصبحوا بإضرابهم عامل الخوف والذعر لدى النظام.

وتجدر الإشارة إلى أن إضراب سائقي الشاحنات في جميع أنحاء إيران والذي بدأ قبل شهرين وتوسع بسرعة إلى 279 مدينة في البلاد استمر لمدة ثلاثة أسابيع مما أدى إلى تراجع النظام حيال مطالبات سائقي الشاحنات العادلة في نهاية المطاف. ولكن بما أن النظام لم يتخذ أي إجراء جاد على الرغم من وعوده لتلبية مطالبات سائقي الشاحنات ، فقد بدأ الإضراب مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق