فرنسا

أول ديسمبر .. انتخابات الجمهوريين لاختيار مرشحهم لرئاسة فرنسا

باريس – المصري

أعلن الحزب الجمهوري الفرنسي عن انطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات الداخلية لاختيار مرشح يدفع به لسباق الانتخابات الرئاسيةالفرنسية المزمع عقدها في العاشر من أبريل ٢٠٢١ م .

يتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات الجمهوريين خمسة مرشحين ، همفاليري بيكريس“- وزيرة التعليم العالي السابقة ووزيرة الميزانية ،ورئيسة المنطقة الباريسية لدورتينوالدكتورفيليب جيفيان، وميشيل بارنييه “- وزير مالية فرنسا سابقاًوإيريك سيوتيه ” – الذيعمل وزيراً في عهدساركوزيوجزافييه برتراند “.

وكان الحزب قد أجرى استطلاعاً للرأي أمس ، وحصلتبيكريسعلى ٣١٪؜  من الأصوات ، جاء في المرتبة الثانيةجزافييه برتراند،وحصل على ٢٣ ٪؜ ، وجاء ايريك سيوتيهفي المرتبة الثالثة بنسبة تصويت ٢٠٪؜ ، بينما حصلميشيل على ١٨٪؜ ، وجاء في المرتبة الأخيرةفيليب جيفيان “.

وتجري الانتخابات على مرحلتين ، الأولى يومي ١،٢ ديسمبر ، والثانية يوم ٣ ديسمبر ، على أن يشارك في الانتخابات أعضاء الحزب فقط ،وبوليس كما كان يحدث في السابق مفتوحة لكل المواطنين ، وهو ما وقف العمل به بعد تصويت الاشتراكيين ضد نيكولا ساركوزي في عام٢٠١٢ م ، واقتصر التصويت على أعضاء الحزب فقط .

وتشير التوقعات إلى فوزفاليري بيكريسفي الانتخابات ، وبالتالي الدفع بها كمرشحة للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الفرنسية ،ويلقيها أعضاء الحزب بأنجيلا ميركلفرنسا ، لكن عقدتها الوحيدة أنها سيدة ، إذ يعتقد الفرنسيون في عدم امكانية أن تحكمهم إمرأةحسب المتداول .

IMG_0327.jpeg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق