أخبار العالم

نص بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن للإنسحاب من إنتخابات الرئاسة

وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن انسحابه من انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام دونالد ترامب ، وأصدر بياناً لإعلان الأسباب التي قادته لهذا القرار .

جاء في نص البيان :٠ على مدار الثلاث سنوات والنصف الماضية، أحرزنا تقدمًا كبيرًا كأمة ، واليوم تمتلك أمريكا أقوى اقتصاد في العالم ، لقد قمناباستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا ، وفي خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وفي توسيع الرعاية الصحيةالميسورة لعدد قياسي من الأمريكيين ، وقدمنا الرعاية الحرجة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا لمواد سامة ، ومررناأول قانون لسلامة الأسلحة النارية منذ ثلاثين  عاماً .

تابع البيان الصادر عن الرئيسجو بايدن “: ” لقد قمنا بتعيين أول امرأة أمريكية من أصول أفريقية في المحكمة العليا ،ومررنا التشريع الأكثر أهمية للمناخ في تاريخ العالم بينما لم تكن أمريكا في وضع أفضل للقيادة مما نحن عليه اليوم.

جاء في البيان : ” أعلم أن أياً من هذا لم يكن ممكناً  دونكم أنتم ، الشعب الأمريكي ، تغلبنا معًا على جائحة تحدث مرة فيالقرن ، والأزمة الاقتصادية الأسوأ منذ الكساد العظيم ، وحمينا وحافظنا على ديمقراطيتنا. وأعدنا إحياء وتعزيز تحالفاتناحول العالم ، وكان  أعظم شرف في حياتي أن أخدمكم كرئيس .

يقول البيان :” وبينما كانت نيتي السعي لإعادة انتخابي ، أعتقد أن ذلك هو في أفضل مصلحة لحزبي وللبلد أن أتراجعوأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس لبقية فترة ولايتي.

قال بايدن : ” سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري ،

أما الآن اسمحوا لي أن أعبر عن عميق امتناني لجميع الذين عملوا بجد لإعادة  انتخابي.

أود أن أشكر نائبة الرئيس كامالا هاريس على  كونها شريكا استثنائياً في كل هذا العمل ، ودعوني أعبر عن تقديري العميقللشعب الأمريكي على الإيمان والثقة التي وضعتموها في ، أنا أعتقد  اليوم كما كنت دائماً ، أنه لا يوجد شيء لا تستطيعأمريكا فعله عندما نفعل ذلك معاً ، وعلينا فقط أن نتذكر أننا الولايات المتحدة الأمريكية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى